الملتقى الرسمي للجمعية السعودية لعلم الاجتماع و الخدمة الاجتماعية كلمة الإدارة

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: عرض القرض للأشخاص خطيرة والشركات والاستثمارات (آخر رد :صناديق الخدمة)       :: كيف ترفع معنوياتك وتحسن مزاجك؟ (آخر رد :احمد الشريف)       :: ضياع مدارسنا بين الكروش والارداف !!! (آخر رد :سليمان السليمان)       :: (أبناء الشؤون): نعاني الأمرين في التربية النموذجية (آخر رد :احمد الشريف)       :: ليست لقيطة بل لقطة (آخر رد :احمد الشريف)       :: الأيتام بين هدي الإسلام وظُلم المجتمع (آخر رد :احمد الشريف)       :: كفالة اليتيم ثورة بحد ذاتها (آخر رد :احمد الشريف)       :: تحديث لائحة «الأيتام» بعد 40 سنة (آخر رد :احمد الشريف)       :: دورات الأمن و السلامة المهنية ودورات البيئة وسلامة الاغذية(مركز الخليج) (آخر رد :باسم عز الدين)       :: دورات إدارة الجودة والانتاج ودورات هندسة الجودة(مركز الخليج) (آخر رد :باسم عز الدين)      

 
العودة   ملتقى الاجتماعيين > الملتقيات العامة > ملتقى الاجتماعيين العام
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

ملتقى الاجتماعيين العام أقوال الصحافة والأخبار والمواضيع المنقولة التي لا تدخل تحت بند معين

الإهداءات

مجلة العلوم الإنسانية

ملتقى الاجتماعيين العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-07-2008, 03:35 PM   رقم المشاركة : 1
مساعد الطيار
ابو مشعل
 
الصورة الرمزية مساعد الطيار







My SMS :

أحسن الظن بالله تنل خيراً كثيراً

 

آخـر مواضيعي
افتراضي مجلة العلوم الإنسانية

حوار مع رائدة وأستاذة الخدمة الاجتماعية في العراق، ومواد علمية بحثية منوعة في العدد 38 من مجلة علوم انسانية.
مع صدور العدد 38، تكون مجلة علوم إنسانية البحثية المتخصصة قد دخلت عامها السادس، وهي تحظى بنجاح وثقة كبيرتين في أوساط المجتمع العلمي الأكاديمي الناطق بالعربية. وما دليل ذلك إلا وفرة عدد قرائها وباحثيها وردود الأفعال الطيبة التي تلاقيها.

احتوى العدد الحالي الذي تصدره حوار مع أستاذة ورائدة الخدمة الاجتماعية في العراق الأستاذة بهيجة احمد شهاب، عددا من الدراسات والبحوث العلمية باللغتين العربية والانكليزية لباحثين من العالم العربي وخارجه. فقد تضمن العدد دراستين باللغة الانكليزية، الأولى للدكتور ابراهيم خريس والدكتور احمد عساف من الأردن، عنوانها "The Paints and Varnishes Industry in Jordan Status and Opportunities." والثانية لأستاذ علم الاجتماع العراقي المقيم في السويد د. عبدالسلام الطائي "Multiculturalism & Social Integration: Opinion pulls Pilot Study.".
أما باقي الدراسات باللغة العربية فقد كانت لكل من د. سعود النايف من كلية التربية بحائل، المملكة العربية السعودية، ود. عنتر عبدالعال من كلية التربية بسوهاج من مصر "تطوير نظم المعلومات التربوية والإدارية بنظام التعليم في الدول العربية: رؤية مستقبلية". ود. جميل احمد إطميزي من جامعة بوليتكنك فلسطين "دمج التعليم الإلكتروني في الجامعات الفلسطينية: متطلباته وكيفيته وفوائده". ود. محمـد بوالروايح من جامعة قسنطينة، الجزائر "دور القيم الاجتماعية في تكوين الدولة عند ابن خلدون". ود. سهير الصباح ،وأ. عبد الله الطيطي من جامعة القدس "دراسة لبعض السمات النفسية والاجتماعية للأطفال التوحديين في المحافظات الشمالية من وجهة نظر المختصين وأمهات الأطفال التوحديين".
وأ. بوبكر بنعبد الكريم، وأ. خالد سدود من مركز البحوث والتوثيق بالمعهد الأعلى- للرياضة والتربية البدنية بقصر السعيد بتونس "ممارسة المرأة التونسية للأنشطة البدنية والرياضية وآثارها في تحسين وضعها الاجتماعي". ود. امال محمد ابراهيم من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا "رؤية استراتيجية لإدراج الانشطة اللاصفية ضمن وحدات المنهج المضغوط للعائدين من الحرب". ود. محمود فندي العبدالله المشرف التربوي بوزارة التربية والتعليم-عمان-الأردن، "تحليل أخطاء القراءة الجهرية في اللغة العربية لدى طلبة الصف السابع في مدارس الأغوار الشمالية في الأردن". وأ. ثامر إبراهـيم محمد المصـاروة من الاردن "مصطلحات حروف المعاني: العطفُ والجرُّ والجزمُ والصلةُ أنموذجًا". وأ. زينب علي خلف، وأ. ميثم أبوالهيل شهيد من جلمعة البصرة في العراق "تطبيق محوسب لمعالجة الجمل الإنجليزية البسيطة".
وللباحث العراقي أ. ليث علي الحكيم من جامعة الكوفة "دَور سايكولوجية الأفراد في تحقيق الجودة الشاملة باستخدام أنموذج فرويد وأدلر". ود. محمد عبد الرزاق الرعود أستاذ الحديث المشارك في جامعة البلقاء التطبيقية- أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية "الركاز: حقيقته وشروط وجوبه في ضوء الكتاب والسنة". ود. معتصم الناصر من دائرة التاريخ – كلية الآداب- جامعة القدس- القدس – فلسطين، "دور المسيحيين في الحركة الوطنية الفلسطينية- 1918م حتى 1948م ". وأ. محمد عطوان من جامعة البصرة " فرضية صِدام الحضارات: قراءة في أواليات الفكر السياسي الغربي لمعاصر". وأ. بومعالي نذير الاستاذ بالمركز الجامعي بالمدية ـ الجمهورية الجزائرية " التدخل الإنساني لحماية الأقليات بين القانون الدولي العام و نظرية الاستنقاذ في الإسلام". وأ‌. زايدي عبدالسلام الأستاذ مساعد بمعهد العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير- جامعة تبسة- الجزائر "الهندسة المالية (Financial engineering): مدخل لتطوير الصناعة المالية الإسلامية". الأ. علوطي لمين من معهد العلوم الاقتصادية بالمركز الجامعي يحي فارس بالمدية يبحث في "أثر تكنولوجيا المعلومات و الاتصال على إدارة الموارد البشرية في المؤسسة".
أما د. مصطفى عيد مصطفى إبراهيم من معهد الدراسات والبحوث البيئية في مصر، فيبحث في "مناطق التجارة الحرة في مصر: بين التنظير والتنظيم". بينما يقدم د. خالد حيدر من جامعة السليمانية في كوردستان العراق "دراسة في السيناريوهات الخاصة بفرض الرسوم الكمركية على الاستيرادات العراقية: رؤى مستقبلية". ود. بودلال علي من جامعة أبي بكر بلقا يد تلمسان –الجزائر "الاقتصاد الخفي والنمو في البلدان النامية: حالة الجزائر دراسة قياسية". وأ. مسعي سميرمن جامعة منتوري بالجزائر "المحاسبة عن تكاليف التشغيل في البنوك: دراسة تحليلية مقارنة لبنك الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري". وأ. مصطفى شريك من جامعة محمد بوضياف بالمسيلة - الجزائر "نظام السجون في الجزائر: نظرة على قانون السجون الجديد".
أما في باب الآراء والأفكار، فهناك المواد العلمية التالية:
د. عبد الرحمن بن شـيك، د. علاء حسنى المزين من الجامعة الماليزية "دور المؤسسات الإغاثية الإسلامية في الارتقاء بواقع تعليم اللغة العربية لأبناء الشعوب المسلمة غير العربية: الاتحاد العالمي للمدارس العربية الإسلامية نموذجا". و د. زاهدة محمد طه من جامعة السليمانية في كوردستان العراق "النظرية السياسية الإسلامية: في دراسات المستشرق توماس ارنولد". وأ.د. أسامة عبد المجيد العاني من الجامعة المستنصرية في بغداد "السمات الاقتصادية للعصر العباسي الأول". ود. ناصر إبراهيم صالح النعيمي من كلية أصول الدين الجامعية في الاردن "أثر منطق القوة في التوجيه النّحويّ: المسألة الزنبوريّة نموذجا". ود. رعد هاشم عبود الاستاذ في كلية التربية- جامعة ذي قار- الناصرية- العراق "المعنى الوظيفي وتعدد الأوجه الإعرابية". ود. زاهر محمد الجوهر حنني أستاذ مساعد في الأدب الفلسطيني الحديث- جامعة القدس المفتوحة- قلقيلية "رثاء جمال عبد الناصر في الشعر الفلسطيني". ود. هشام خالدي من الجزائر "المصطلح النقدي في كتاب الموشح للمرزباني". وأ.د. كـتوش عـاشور، وأ. قـورين حـاج قـويدر من الجزائر أيضا "واقع الأمن الغذائي في الوطن العربي". وا. سعاد بلحريزي من قسم علم الاجتماع ـ كلية الآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية- جامعة أبو بكر بلقا يد ـ تلمسان "العنف داخل المدينة وعلاقته بالتحولات الأسرية". ود. عصام مخيمر، د. أسامه أبو نحل من جامعة الأزهر – غزة "الفلسطينيون : أصولهم و حضارتهم". وأ. سميرة شادلي، د لحسن كرومي‌، ود. جبار مختار من الجزائر "المطابقة التصويرية في دراسات سيد قطب". ود. ناصر مراد من الجزائر "النظام الضريبي الجزائري والبحث عن الفعالية". وأ. الوافـي الطيـــب من جامعة تبسة بالجزائر "تشخيص مشكلة البطالة في الدول العربية و آليات معالجتهـا".
في الندوات ومؤتمرات، هناك خبر وتفاصيل ندوة الجمعية العربية لعلم الاجتماع حول "الهجرة الدولية وآثارها على العرب وأفريقيا" والتي تعقد بالتزامن مع اجتماع الهيئة العمومية للجمعية في العاصمة الليبية "طرابلس". و متابعة ا.د. إبراهيم خليل العلاف لندوة كلية العلوم السياسية بجامعة الموصل: "المواطنة والديمقراطية والتنمية".
اما في باب مراجعة وعرض الكتب، فيقدم د. ورد عبدالمالك أستاذ علم الاجتماع- كلية الآداب والعلوم الإنسانية- جامعة مولاي اسماعيل- المغرب "عرضا لكتاب: شهداء الله الجدد لفرهاد خوسغوخافر Farhad Khosrokhavar". ويقدم د. حميد الهاشمي، عرضا للترجمة الانكليزية لكتاب عالم الاجتماع علي الوردي "دراسة في طبيعة المجتمع العراقي"، والتي أنجزها عالم الاجتماع العراقي المقيم في اميركا البروفيسور فؤاد البعلي.
أما ما عرض من رسائل جامعية، فيقدم أ. مازن جاسم الحلو من جامعة واسط عرضا رسالة الماجستير الموسومة "الدلالة الصوتية في القرآن الكريم" للطالب كريم مزعل محمد اللامي.
مجلة علوم إنسانية، مجلة أكاديمية بحثية محكمة متخصصة في مجالات العلوم الإنسانية، توفر النصوص كاملة على شبكة الانترنت بصورة مجانية على موقعها الالكتروني التالي: WWW.ULUM.NL






  رد مع اقتباس
قديم 21-07-2008, 02:59 PM   رقم المشاركة : 2
وليد العبدالرزاق
محاضر بجامعة الإمام ( قسم الاجتماع ) وأحد مؤسسي الملتقى







My SMS :

 

آخـر مواضيعي
افتراضي

الله يعطيك العافية
ابومشعل مشكور على هذا المجهود
تحياتي وتقديري







  رد مع اقتباس
قديم 22-07-2008, 03:05 AM   رقم المشاركة : 3
مساعد الطيار
ابو مشعل
 
الصورة الرمزية مساعد الطيار







My SMS :

أحسن الظن بالله تنل خيراً كثيراً

 

آخـر مواضيعي
افتراضي

الله يعافيك أخي الحبيب وليد على تواجدك وتواصلك







  رد مع اقتباس
قديم 22-07-2008, 03:01 PM   رقم المشاركة : 4
شموخ
من مؤسسي الملتقى
 
الصورة الرمزية شموخ







My SMS :

"الإحساس هو أن تشعر بما يعتري نبض الآخرين "

 

آخـر مواضيعي
Thumbs up

جزاكم الله خيراً أستاذ مسـاعد على هذا الجهد الطيب
حقيقةً موقع أكثر من رائع وقد يحقق الفائدة للباحثين ..
خالص شكري وتقديري ..






  رد مع اقتباس
قديم 22-07-2008, 04:59 PM   رقم المشاركة : 5
مساعد الطيار
ابو مشعل
 
الصورة الرمزية مساعد الطيار







My SMS :

أحسن الظن بالله تنل خيراً كثيراً

 

آخـر مواضيعي
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جزاكم الله خيراً أستاذ مسـاعد على هذا الجهد الطيب
حقيقةً موقع أكثر من رائع وقد يحقق الفائدة للباحثين ..
خالص شكري وتقديري ..

حياك الله وبياك

هــــــــــــلا

بالشموخ

والشكر موصول لكِ

بارك الله فيك






  رد مع اقتباس
قديم 18-09-2008, 02:36 PM   رقم المشاركة : 6
وفية ناصر
عضــو







My SMS :

 

آخـر مواضيعي
افتراضي شكر وتقدير

استاذي الفاضل يعطيك العافية على موضوعاتك - كل التقدير -اختك وفية







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

مجلة العلوم الإنسانية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أدلة تثقيفية لحماية ذوي الإعاقة مريم الأشقر ملتقى ذوي الاحتياجات الخاصة 9 22-01-2009 04:07 PM
حول التفسير في العلوم الإجتماعية سلطان ملتقى بن خلدون لعلم الإجتماع 0 20-12-2008 01:47 AM
أخي يمارس ممارسات مخلة بالآداب د. فيصل خالد حياتك أسهل 12 11-12-2008 10:27 PM
ليلة القدر وفاء النجار ملتقى الاجتماعيين العام 2 19-09-2008 11:31 PM
بدءالتسجيل في الترم الصيفي في كلية العلوم الاجتماعية الإخباري ملتقى الاجتماعيين العام 2 03-07-2008 02:05 AM


الساعة الآن 01:04 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6; Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

الموضوعات المنشورة في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي كاتبها فقط
 

:: ديزاين فور يو للتصميم الإحترافي ::